الوقت/التاريخ الآن هو 5/12/2016, 19:31


    مُساهمةتاريخ النشر: في 16/8/2016, 19:53


    تفتح الديوانية وواسط قريبا باب التعيين لشغل 2660 درجة وظيفية خصصتها وزارة التربية للمعلمين والمدرسين والمرشدين التربويين في المحافظتين.

    محافظ الديوانية سامي الحسناوي قال خلال اجتماع عقده للإعلان عن تلك الدرجات ان "وزارة التربية خصصت 842 درجة وظيفية من اصل 1200 درجة طالبت بها الحكومة المحلية".

    واكد ان توزيع تلك الدرجات سيجري وفقا للضوابط التي اعتمدتها اللجنة العليا للتعيينات مع الحرص على منع اي تدخل خارجي بعمل اللجنة لضمان حق المشمولين وحصص الوحدات الادارية، لافتا الى سعي المحافظة لاستحصال المزيد من الدرجات لتعيين الملاكات التعليمية والتربوية.

    بدوره، كشف مدير تربية الديوانية عقيل الجبوري عن تخصيص ثلاثة مواقع لاستقبال طلبات الراغبين بالتعيين هي روضتا الديوانية للذكور والعروبة للاناث، فضلا عن قاعة النشاط الفني لاستقبال طلبات اصحاب الشهادات العليا وذوي الشهداء.

    مشيرا الى توزيع تلك الدرجات بواقع 582 معلما و314 مدرسا. وتناول الاجتماع الذي حضره عدد من ممثلي الحكومة المحلية ومديرية التربية والاشراف التربوي اتخاذ حزمة من الاجراءات الادارية والقانونية لتوفير انسيابية لدى الراغبين بالتقديم للتعيين على ملاك مديرية التربية ضمن الدرجات الوظيفية المتوفرة، فضلا عن اجراءات دقيقة لضمان توزيع الدرجات بين مستحقيها دون ادنى تدخل خارجي.

    وفي واسط، قال مدير تربية المحافظة منعم صادق لـ صحفية "الصباح" ان وزير التربية محمد اقبال الصيدلي استقبل في مكتبه ببغداد مؤخرا المحافظ مالك السعيدي ومدير عام التربية ورئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة للتباحث بشأن تطوير القطاع التربوي واعتماد الاسس العلمية في المناهج الدراسية، مشيرا الى ان السعيدي شدد خلال الاجتماع على ضرورة الاسراع في حسم الدرجات الوظيفية الخاصة بالمحافظة من اجل اعلانها واصدار الاوامر الوزارية قبل بدء العام الدراسي لسد الشواغر في عدد من الاختصاصات. واضاف ان السعيدي دعا وزير التربية ايضا الى تسليم المحافظة المدارس التي توقف العمل بها نتيجة قلة التخصيصات المالية من اجل انجازها وافتتاحها لفك الاختناق الحاصل بالمنشآت التربوية بسبب التوسع السكاني، فضلا عن تشجيع المدارس الاهلية التي تأسست وفقا للضوابط الوزارية مع تخصيص درجات وظيفية لمدارس محو الامية.

    من جهته، اعلن عضو لجنة التربية البرلمانية علي غركان الدلفي تخصيص وزارة التربية 1818 درجة وظيفية لمحافظة واسط، لافتا الى قرب اطلاق تلك الدرجات لتعيين المعلمين والمدرسين والمرشدين التربويين.

    الدلفي، ذكر ان الدرجات توزعت بواقع 1441معلما و377 مدرسا, موضحا ان محافظة واسط ستجري قرعة للمتقدمين لشغل تلك الوظائف بحضور ممثلين عن التربية والمجالس المحلية ورؤساء الوحدات الادارية للنواحي والاقضية.

    بدوره، دعا عضو مجلس واسط صاحب الجليباوي وزارة التربية الى الالتزام بالحصة الكاملة للدرجات الوظيفية المقررة لمديرية تربية المحافظة، اذ توجد 756 درجة وظيفية (تعويضية) في شعبة التقاعد ضمن سجل الخدمة بين متقاعد ومتوفى ضمن درجات الحذف والاستحداث.

    واكد الجليباوي ان لجنة التربية بالمجلس تعمل بالتنسيق مع مديرية التربية على تحقيق الشفافية في اعلان الدرجات الوظيفية، مشددا على عدم التفريط بالدرجات التعويضية اضافة الى حصة المحافظة من تلك الدرجات.
    المصدر : http://www.alsabaah.iq/ArticleShow.aspx?ID=121138

    شارك الإعلان:


    تابعنا على المواقع الاجتماعية لتتوصل بالجديد




    رجيم ياسر

    © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة