الوظائف التعليمية 1442 :: لم تتمكن وزارة التعليم من استكمال المتطلبات اللازمة لخطط وبرامج التوظيف للعام 1442 مع الجهات المعنية في وزارتي المالية والموارد البشرية ومركز كفاءة الإنفاق؛ بسبب كورونا
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية :: تأخير دفع الأجور في مواعيدها يعرّض صاحب العمل للعقوبات، ويحرم العامل من أهم حقوقه.


    مُساهمةتاريخ النشر: في 4/4/2020, 13:43

    المكان: default

     ابلغ عن اعلان مخالف

    في ظل الوسط التجاري الذي يشهد تنافسا شرسا، أصبحت طرق البيع القديمة غير مجدية تماما، وهذا ما يدفع رجال ومنظمات المبيعات لتغيير طريقة تفكيرهم في الوصول الى ذهن المستهلك والطريقة التي يتعاملون بها مع العملاء اليوم، فلم يصبح هناك مجال للخطأ في هذا العمل خاصة من طرف رجال المبيعات لأنهم همزة الوصل بين المنظمات والمستهلكين.

    8 أخطاء على رجال المبيعات تجنبها بشكل صارم ! Jh10

    أخطاء على رجال المبيعات تجنبها:
    التأخر عن الاجتماعات
    تأخرك عن المواعيد سيعطي فكرة للعملاء بأنك شخص اناني ولا تحترم الناس ووقتهم وسيعطي سمعة سيئة لك او لمنظمتك.
    لهذا يجب عليك ان تضع مواعيدك مع العملاء كأولوية أولى وحاول الوصول دائما قبل الموعد المحدد، ويمكنك الاستعانة بتطبيق المذكرة لتذكيرك بمواعيدك او بنظام GPS لمعرفة مكان الاجتماع.

    المظهر الغير لائق
    ظهورك بشكل خاطئ أيضا سيعكس صورة سيئة عنك، فبقايا الطعام في الأسنان، أو الملابس المتسخة سيجعل العميل يظن أنك غير محترف وربما محتال; لذا تأكد من مظهرك قبل الخروج من المنزل وحافظ على نظافتك الشخصية لأن هذا له تأثير كبير على عملك.

    التحدث بدلاً من الاستماع
    إن الاستماع يعتبر فنا كباقي الفنون، لأن قلة من الناس فقط يتقنونه، تأكد أنك واحد منهم لأن بناء علاقات مع العملاء لا يفلح إلا عند الاستماع لمشاكلهم والحصول على معلومات منهم، فحاول اختصار المحادثات الفارغة في أسئلة مهمة للعملاء.

    الجدال مع العملاء
    من أهم المشاكل التي يرتكبها رجال المبيعات هي جدالهم للعميل عندما لا يوافق على نقطة ما، فذلك حتما سيؤدي الى تغيير رأي العميل في التعامل معك، فبدلا من الجدال حاول معرفة سبب عدم موافقته على الأمر واستمع له ثم حاول تغيير رأيه.

    الإلحاح على العملاء بالشراء حالاً
    عند اتباعك لهذه الطريقة مع العملاء فذلك سيطبع في رؤوسهم مباشرة أنك تخشى عثورهم على صفقة أفضل من التي عرضتها عليهم، وأنك تهتم فقط بالحصول على أموالهم حتى وإن لم تستحقها، وهذا ما سيسبب خسارتك لعملائك ولسمعتك.

    دفع العملاء للشك في المنتجات
    من بين الأخطاء الفادحة والشائعة بين الباعة هو توليده لبعض الشكوك في نفس العميل حول السلعة او الخدمة التي اشتراها، وبطريقة مباشرة او غير مباشرة عن طريق كلمات او جمل او حتى لغة الجسد.
    لذا على الباعة توخي الحذر فيما يقولونه ويفعلونه بعد إتمام عملية البيع، لتفادي اشعار العميل بشك حول ما اشتراه وقد يِدي هذا الى الغاء عملية البيع.

    تشويه سمعة المنتجات المنافسة
    من الأشياء الممنوعة على رجال المبيعات هو محاولة اظهار منتجهم على أنه هو الأفضل جودة وسعرا وذلك عن طريق تشويه سمعة المنتجات المنافسة، مثل الادعاء بأنها مغشوشة وغير صالحة للاستخدام، ويمنع أيضا محاولة الظهور بمنظر حسن على حساب المنافسين، فلا يمكنك التحدث بسوء عنهم لمجرد انهم ينافسونك، فعند احترامك لهم ستظهر بشكل جيد امام العملاء على أنك تحترم الآخرين، مما سيعزز علاقتك مع العملاء وخدمات البيع

    تقديم وعود لا يمكنك الوفاء بها
    يعتبر الكذب والاحتيال في عالم التجارة خطا احمر، فيجب على الباعة تقديم سلعتهم كما هي بدون زيادة او نقصان وتجنب التحدث عن ميزات او مواصفات غير متوافرة في المنتج أو السلعة التي يقومون ببيعها، طمعا في زيادة عدد الصفقات والعملاء، لأن هذا الأمر سيكشف عاجلا او آجلا وسيعاني البائع من تبعات ذلك، من تشويه لسمعته وخسارة عملائه، لذا يجب توخي الحذر وتفادي قطع وعود لا يمكن الوفاء بها
    متابعة جديد الوظائف المعلنة :
    للحصول على تبليغ يومي بالوظائف الحكومية ووظائف الشركة الكبرى في المملكة اول بأول ، لا تتردد بمتابعتنا على

    جديد الوظائف النسائية :
    لمتابعة اخر الوظائف النسائية بالمملكة بشكل فوري اضغطي هنا


    حكمة الاسبوع :: أوّلُ العلم الصمت، والثاني الاستماع، والثالث الحفظ، والرابع العمل، والخامس نشره
    © phpBB | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف