لتصلك رسائل الوظائف على اضغط هنا


وظائف تناسبك براتب فوق 4000 ريال
واتساب الوظائف






وظائف تناسبك براتب فوق 4000 ريال






زيادة رواتب موظفي الدولة 2023 كم تقدر؟ وهل هذه الزيادة موحدة لكافة الموظفين أم للبعض فقط؟ وهل توجد قيمة الزيادة للجميع؟ قام السيد محمد معيط وزير المالية بالكشف عن قيم زيادات موظفي الدولة، وسنوضّح لكم هذه الزيادة خلال موضوعنا اليوم.

زيادة رواتب موظفي الدولة 2023 اين وصلت ؟ A_u_ou10 

زيادة رواتب موظفي الدولة 2023

وضح السيد وزير المالية بمصر قيم الزيادة التي أضافها برواتب الموظفين المصريين، عقب القرار الذي أصدره، والذي نص على رفع الحد الأدنى لأجور الموظفين لـ 2700 جنيه مصري.

وقد أكد السيد معيط أن كافة القرارات التي أصدرها السيد الرئيس بشأن العلاوات، الأجور، والحوافز سوف تنفذ من بداية الأول من يوليو للعام الحالي عقب الانتهاء من موازنة السنة المالية الجديدة.

وقد قال السيد وزير المالية المصرية خلال إحدى المداخلات الهاتفية في برنامج "حيث القاهرة" والذي يتم عرضه على قناة "القاهرة والناس" مساء يوم الثلاثاء، أن الحافز الإضافي للأشخاص المخاطبين وغير المخاطبين بالقانون الخاص بالخدمة المدنية تقدر بدايته بـ 175 جنيهًا للدرجة رقم 6، ويستمر في التزايد مع زيادة الدرجات لحين الوصول لمبلغ 400 جنيه.

وقد وضح أيضًا أن الحافز يتضمن علاوة دورية سواء للأشخاص المخاطبين أو غير المخاطبين إلى جانب الحافز الإضافي، وهو ما يعني أن الحد الادنى يقدر بـ 275 جنيه مصري "للدرجة رقم 6" و 750 جنيه مصري "للدرجة الممتازة" مع وجود استثناء يقدر بـ 15% مخصص للتأمينات والضرائب.

وأشار السيد معيط إلى أن معدل الزيادة بالرواتب يختلف باختلاف درجة الوظيفة، لافتًا إلى مساس القرار للأشخاص التي تعمل بالحكومة وهيئات الاقتصاد والخدمات.

وقد ذكر أن التكلفة الإجمالية لهذه الزيادة تقدر بـ 46 مليار جنيه مصري، وقد وضح أن هذه الأموال ستدرج في الباب الأول الذي يتعلق بالرواتب في الموازنة العامة.

وقد شدد الوزير على عدم وجود أي خطة للحكومة بشأن فرض أي رسوم جانبية أو ضرائب بهذه الفترة.

الحد الأدنى للرواتب في مصر للقطاع العام 2023

قام السيد الرئيس بتوجيه الحكومة بزيادة أدنى حد للرواتب بمصر عام 2023، وهذا من خلال الاستعراض للمشروع الخاصة باتزان العام المالي 2022 - 2023 حتى تصبح الزيادة رقم 4 عبر التوالي بعهد الرئيس السيسي.

جاء القرار الخاص بزيادة الحد الأدنى للرواتب بمصر عام 2023 بالاجتماع الخاص بالرئيس المصري مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، والدكتور وزير المالية محمد معيط، والسيد نائب وزير المالية أحمد كجوك للسياسات المالية، والدكتور وزير المالية إيهاب أبو عيش للخزانة العامة.

وقد قام المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بالتصريح عن إصدار سيادة الرئيس بزيادة أدنى حد للأجور بمصر عام 2023 لـ 2700 جنيه مصري.

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للرواتب في مصر

أعلن عن الزيادة رقم 4 للْحد الأدنى للرواتب بالثّلاثاء الذي يوافق 18 يناير من العام الجاري 2023 وقيمة هذه الزيادة هي 300 جنيه مصري فيصبح أدنى حد للرواتب 2700 جنيه مصري.

خلال الثمان سنوات الماضية التي تولى بها الرئيس السيسي الحكم، عاصر الهيكل العام للرواتب بمصر تغير جذري حيث تم تسجيل معدل الزيادة في الحد الأدنى للموظفين بالدولة بمعدل 125% ليصير بعد هذه الزيادة من 1200 جنيه مصري بعام 2014 لـ 2700 جنيه مصري بعام 2023.

وقد وجه السيد رئيس الجمهورية إقرار بعلاوتين تبلغ تكلفتهم 8 مليار جنيه مصري، إحداهما دورية للمخاطبين من الموظفين بالقانون الخاص بالخدمة المدنية بمعدل 7% من الراتب الخاص بالوظيفة، وثانيهما علاوة لغير المخاطبين من الموظفين بالقانون الخاص بالخدمة المدنية بمعدل 13% من الراتب الرئيسي.

وقد طالب السيد الرئيس برفع قيمة الحافز الإضافي للمخاطبين وغير المخاطبين على حدٍ سواء بالقانون الخاص بالخدمة المدنية مقابل تكلفة مادية تقدر بـ 18 مليار جنيه في المجمل.
وظائف تناسبك براتب فوق 4000 ريال

هل تبحث عن وظيفة؟ اختر الخدمة التي تناسبك للحصول على آخر الوظائف:

قروب وظائف واتس وظائف وظائف نساء سناب وظائف



حكمة الاسبوع
لا يدرك الإنسان دروس الحياة إلا حين يعمل، سواء كان هذا العمل هو حفر القبور أو بناء القصور. – إبراهيم نصر الله-جمال حسين

©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع