شركة الماجد للعود تعلن فتح التوظيف لحملة الثانوية فأعلى بمختلف المناطق (التقديم مفتوح)
وزارة الدفاع تعلن عن 3569 وظيفة للرجال والنساء في مختلف مناطق المملكة (التقديم مفتوح)
هيئة حقوق الإنسان تعلن فتح باب التوظيف لشغل 22 وظيفة لكافة المؤهلات (التقديم مفتوح)


    مُساهمة تاريخ النشر: 19 - 07 - 2022

    المكان: default

     ابلغ عن اعلان مخالف


تم الإعلان عن نسبة القبول في تخصص القانون للبنات ، و لقد كانت النتائج إيجابية كما هو معلن عنها أسفله، و هذا راجع لجهود المملكة في تحسين التعليم و إدماج البنات فيه، و يسعى موقعنا إلى توفير العديد من التخصصات للبنات بكافة مناطق ومدن المملكة، بالإضافة إلى العديد من الوظائف المتنوعة الأخرى التي تتناسب مع الخبرات والمهارات، والتي يمكن التقديم عليها بكل سهولة وبساطة من خلال متابعة الموقع أو وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

نسبة القبول في تخصص القانون للبنات Oa16

تحديات دراسة البنات في السعودية

كان تعليم الفتيات في المملكة العربية السعودية مهمًا منذ الستينيات، و في السنوات الأخيرة، عملت الحكومة على زيادة وصول الفتيات إلى التعليم، واليوم تشكل الفتيات 58٪ من الطلاب في المملكة. على الرغم من هذا التقدم، لا تزال هناك العديد من التحديات التي تواجه الفتيات في الحصول على التعليم، و من أكبر العقبات الفصل بين الجنسين في المدارس، حيث لا يُسمح للفتيان والفتيات بالذهاب إلى المدرسة معًا بعد سن السادسة. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب على الفتيات الحصول على نفس جودة التعليم التي يحصل عليها الأولاد. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الزواج المبكر ممارسة شائعة في المملكة، ويمكن أن تؤدي إلى تسرب الفتيات من المدرسة للزواج.

نسبة القبول في تخصص القانون للبنات

في المملكة العربية السعودية ، يُسمح للفتيات بدراسة القانون ولكن لا يُسمح لهن بالعمل كمحامين، وذلك لأن الحكومة تعتقد أنه ليس من المناسب أن تكون المرأة في مناصب ذات سلطة على الرجل. ومع ذلك، فإن الفتيات قادرات على استخدام معرفتهن القانونية للعمل كمساعدين قانونيين أو في مناصب أخرى في المجال القانوني. و غالبًا ما تدرس الفتيات اللاتي يرغبن في أن يصبحن محاميات في الخارج في البلدان التي يمكنهن فيها ممارسة القانون بعد التخرج.
- و هناك عدد من الأسباب التي تجعل الفتيات مهتمين بشكل متزايد بممارسة مهن في القانون، أحد الأسباب هو أن المزيد والمزيد من النساء يحصلن على شهادات جامعية. في عام 2017، حصلت النساء على 57٪ من جميع درجات البكالوريوس في المملكة، و من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه مع دخول المزيد والمزيد من النساء إلى الكلية. بالإضافة إلى ذلك، ترى الفتيات المزيد من النماذج النسائية في المجال القانوني، بفضل العدد المتزايد من النساء اللائي يصبحن محاميات وقاضيات وعضوات في إنفاذ القانون، و ترى الفتيات أن ذلك ممكن.

مميزات دراسة نسبة القبول في تخصص القانون للبنات

هناك مزايا عديدة في نسبة القبول في تخصص القانون للبنات . أولاً: إنها مهنة تحظى باحترام كبير ويمكن أن تؤدي إلى حياة مهنية ناجحة ومجزية. ثانيًا: تزود دراسة القانون الفتيات بالتفكير النقدي والمهارات التحليلية التي ستكون مفيدة في أي عدد من المساعي المستقبلية. ثالثًا: تمنح دراسة القانون الفتيات فهماً عميقاً للنظام القانوني وكيفية عمله، الأمر الذي يمكن أن يكون مفيداً على الصعيدين الشخصي والمهني. أخيرًا: توفر دراسة القانون للفتيات فرصة للتعرف على حقوق الآخرين والدفاع عنها، وهي مهارة حياتية مهمة.

سلبيات دراسة نسبة القبول في تخصص القانون للبنات

هناك عدد من عيوب في نسبة القبول في تخصص القانون للبنات. إحداها أن عدد النساء في مهنة المحاماة لا يزال منخفضًا نسبيًا، لذلك يمكن أن يكون هناك شعور بالعزلة. ثانيا: هو أن القانون يمكن أن يكون بيئة يهيمن عليها الذكور، وقد تشعر النساء أنه يتعين عليهن العمل بجدية أكبر لأخذها على محمل الجد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون ساعات العمل طويلة وغير مرنة، مما يجعل من الصعب تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية. أخيرًا: لا تزال الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء في المهنة القانونية كبيرة، مما يعني أن النساء قد يكسبن أقل خلال حياتهن المهنية من نظرائهن من الرجال.

هل تبحث عن وظيفة؟ اختر الخدمة التي تناسبك للحصول على آخر الوظائف:



حكمة الاسبوع
لا يدرك الإنسان دروس الحياة إلا حين يعمل، سواء كان هذا العمل هو حفر القبور أو بناء القصور. – إبراهيم نصر الله-جمال حسين

© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع