لتصلك رسائل الوظائف على اضغط هنا


وظائف تناسبك براتب فوق 4000 ريال
واتساب الوظائف






وظائف تناسبك براتب فوق 4000 ريال






علم موقعنا وظائف السعودية اليوم بإعلان هيئة السوق المالية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي للتوظيف عن توفر وظائف إدارية للرجال والنساء في الرياض وذلك وفق التفاصيل المذكورة اسفله.

هيئة السوق المالية: وظائف شاغرة باختصاصات إدارية  Hay2at17

أخصائي دراسات لجنة الاستئناف:
نبذة عن الإدارة:
تقوم إدارة دراسات لجنة الاستئناف بتقديم الاستشارات القانونية والمالية لأعضاء لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية في المهام الموكلة إليهم من خلال أشخاص مؤهلين ومستقلين في المجال القانوني والمالي.

المهام والمسئوليات:
راسة القضايا المدنية والإدارية والجزائية من الناحية القانونية.
دراسة الدعاوى المرفوعة أمام لجنة الاستئناف على ضوء المبادئ المقررة من اللجنة، وذلك وفق ما هو ثابت في ملف الدعوى وإبداء الرأي القانوني حيالها.
إعداد مشاريع القرارات في القضايا القائمة والتقارير الفنية وفق توجيه لجنة الاستئناف.
إعداد التقارير ذات العلاقة بالعمل وفق ما هو موضح في دليل السياسيات والإجراأت بالأمانة.
إعداد الدراسات القانونية في القضايا المنظورة لدى اللجنة.
حضور اجتماعات لجنة الاستئناف لمناقشة القضايا المحالة لديهم في حال استدعى الأمر لذلك.
اعداد وتحديث سجل القضايا المحالة بشكل اسبوعي، وتزويد مدير الوحدة بنسخة منه.
استكمال إجراأت الدعوى قانونيا وفق ما هو موضح في دليل السياسات والإجراأت.
القيام بأي مهام أخرى يتم التكليف بها من مدير الوحدة أو مدير الإدارة في حدود أختصاصهم
المهارات

متطلبات الوظيفة:
أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في التخصصات التالية
القانون، الأنظمة، الشريعة، أو ما يعادلها.
أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
خبرة (5) سنوات لدرجة البكالوريوس أو (3) سنوات لدرجة الماجستير، في المجال القانوني أو القضائي أو ما يعادلها، مع أفضلية العمل في مجال الأسواق المالية.
علمًا بأن باب التقديم سيقفل في يوم السبت الموافق 18/04/2020م.

أخصائي حماية المستثمر:
نبذة عن الإدارة:
تساهم إدارة حماية المستثمر في تنفيذ اختصاصات الادارة العامة للتواصل وحماية المستثمر من خلال الإشراف على تسلم شكاوى المستثمرين والمشاركين في السوق وحله وإحالتها.

المهام والمسئوليات:
يساهم في تطوير وتوثيق وتحديث الاستراتيجيات الداخلية والسياسات والاجراأت المتعلقة بالإدارة بما يتناسب مع أفضل الممارسات.
استقبال الشكاوى وتسجيلها في النظام ومراجعتها والتحقق من صحة مستنداتها، والعمل على تسويتها بين الأطراف المتنازعة المتعاملين في الأوراق المالية، وإحالة الشكاوى التي قد تتضمن اشتباهاً في مخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية إلى الإدارات المختصة لاتخاذ ما يلزم من إجراء.
جمع واستكمال البيانات والمستندات المتعلقة بالشكاوى والتحقق من صحتها.
المتابعة مع الشاكي أو الاجتماع به للحصول على أي معلومات إضافية بحسب الحاجة.
القيام بدور الوساطة مع الشاكي والأطراف ذات الصلة بموضوع الشكوى مثل: المحاكم، هيئة التحقيق والادعاء العام...إلخ عند الحاجة.
العمل على تسوية الشكاوى، والموافقة على إيداعها لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية إذا لم تتم تسويتها خلال المدة النظامية ( 90 ) يوماً.
طوير وتقديم تقارير الشكاوى المتعلقة بعدد الشكاوى الواردة، وكذلك الشكاوى العامة الأكثر أهمية وتكراراً.
المهارات


متطلبات الوظيفة:
أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في التخصصات التالية: الشريعة والقانون، إدارة أعمال، المحاسبة، الإدارة المالية، الإحصاء أو ما يعادلها.
أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
خبرة (3) سنوات لدرجة البكالوريوس أو سنتين لدرجة الماجستير بحد أدنى في مجال حماية المستثمر.
علمًا بأن باب التقديم سيقفل في تاريخ 16/04/2020م.

مُستشار التزام مؤسسات السوق:
نبذة عن الإدارة:
تساهم إدارة التزام مؤسسات السوق في تنفيذ أهداف وكالة الهيئة لمؤسسات السوقمن خلال الإشراف المستمرعلى مؤسسات السوق  (الأشخاص المرخص لهم، وكالات التصنيف الائتماني، شركة السوق المالية السعودية "تداول" وأي مؤسسات سوق أخرى يفوضها مجلس الهيئة) ومتابعة التزامها بمتطلبات الكفاية المالية وغيرها من اللوائح ذات الصلة وسياسات الضبط الداخلي.

تقوم الإدارة بمراقبة البيانات المالية لمؤسسات السوق بشكل دوري للتأكد من ملاءمة مستوى الكفاية المالية لديها للاستمرارية في أعمالها وفقاً لقواعد الكفاية المالية كذلك تسعى الإدارة إلى المساهمة في تحسين البيئة التنظيمية للسوق المالية وتعزيز حماية المستثمر من خلال رفع مستوى التزام مؤسسات السوق بنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ورفع مستوى الحوكمة وتحسين متطلبات الإفصاح في السوق المالية.

المهام:
يساهم في تطوير وتوثيق وتحديث الاستراتيجيات الداخلية و السياسات و الاجراأت المتعلقة بالإدارة بما يتناسب مع أفضل الممارسات.
يساهم في مراجعة متطلبات عمل الإدارة والميزانية الخاصة بها.
يساهم في تطوير الأسس التنظيمية المتعلقة بمؤسسات السوق.
يساهم في مراجعة أفضل الممارسات الدولية للإشراف على الكفاية المالية  واقتراح تعديلات مستمرة لقواعد الكفاية المالية.
تقديم الدعم والتدريب اللازم للموظفين على أي تحديثات لقواعد بازل للكفاية المالية.
يساند ويقدم الدعم لمدير الإدارة والموظفين في تحقيق المهام والمسؤوليات اليومية في الوقت المناسب.
مراقبة ومراجعة التزام مؤسسات السوق بالمواد ذات العلاقة في نظام السوقالمالية ولوائحه التنفيذية.
الاشراف على إعداد تقاريرمفصلة عن حالات العجزفي كفاية رأس المال، والمتابعة للتأك دمن تنفيذ خطط الإجراأت التصحيحية في الوقت المناسب.
يقدم الدعم اللازم للإدارة في مراجعة التقارير السنوية لعملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال، إفصاحات الركيزة الثالثة.
يساهم في تقييم قدرات مؤسسات السوقعلى القيام بالتعهد بالتغطية ،وسداد القروض الثانوية، وإطلاق المنتجات الجديدة والاستثمارات،... إلخ.
يحلل المخاطر المرتبطة بالمنتجات الجديدة التي يتم إدخالها إلى السوق المالية من قبل الأشخاص المرخص لهم وتأثيرها على الكفاية المالية.
المشاركة في إجراء المراجعة السنوية على التقاريرالمالية المدققة لمؤسسات السوق،   والتقاريرالمدققة لأموال العملاء، وتقارير مجلس الإدارة، وتقارير الحوكمة، وخطط استمرارية الأعمال.
إجراء تقييم الأثرالمالي لطلبات الاندماج والاستحواذ الخاصة بمؤسسات السوق.
يقيم ويراجع المخرجات النهائية لموظفي الإدارة قبل تقديمها إلى مدير إدارة التزام مؤسسات السوق.
إشعارالإدارة العليا بشأن أي أحداث مالية مؤثرة أومخالفات ومخاطرعالية.
جمع وتحليل وحفظ البيانات المالية في قاعدة بيانات خاصة بمؤسسات   السوق؛ لغرض إجراء الدراسات على هذه المؤسسات.
تقييم طلبات مؤسسات السوق لتغيير رأس المال.
مراجعة التقييم الذاتي لمؤسسات السوق المتعلق بطلب طرح أسهمهم في السوق.
يساهم في تطبيق المبادرات الاستراتيجية ذات الصلة.
المساهمة في تحديد ومعالجة ما قد تتعرض له سياسة الهيئة من المخاطر (الناتجة عن عوامل داخلية وخارجية).
المهارات
 
متطلبات الوظيفة:
أن يكون حاصلاً درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في التخصصات التالية:
إدارة أعمال، مالية، محاسبة أو ما يعادلها.
أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
خبرة (15) سنة لدرجة البكالوريوس أو (13) سنة لدرجة الماجستير بحد أدنى في مجال التنظيم والإشراف المالي.
التفرغ التام.
أن يكون المتقدم/المتقدمة سعودي الجنسية.
اجتياز الاختبارات الوظيفية واللغة الإنجليزية.
اجتياز المقابلات الشخصية.

أخصائي الانظمة واللوائح تشريعات الشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية:
نبذة عن  الإدارة:
تساهم وحدة تشريعات الشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية في تنفيذ اختصاصات إدارة الأنظمة واللوائح من خلال إعداد، وتعديل، وتحديث اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية الخاصة بهيئة السوق المالية المتعلقة بمؤسسات السوق التي تشرف عليها الهيئة؛ بهدف تحقيق أهداف سياسات الهيئة ومسؤولياتها وفقاً لنظام السوق المالية.

المهام والمسئوليات:
المساهمة في إعداد اللوائح التنفيذية الجديدة للهيئة المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، وتحديث اللوائح التنفيذية الحالية للهيئة وتطويرها وتعديلها وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة
المساهمة في إعداد الوثائق التنظيمية الجديدة للهيئة المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، وتحديث الوثائق التنظيمية الحالية للهيئة وتطويرها وتعديلها، وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة.
المساهمة في مراجعة المقترحات المقدمة من إدارات الهيئة المعنية بشأن اللوائح والقواعد المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية والتأكد من التزامها بنظام السوق المالية قبل اعتمادها والبدء في إعدادها.
المساهمة في مباشرة اجراأت استطلاع مرئيات العموم وأصحاب المصالح عن مشاريع اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، واتخاذ الإجراأت اللازمة في ضوء تلك المرئيات.
المساهمة في اقتراح تفسيرات اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية الصادرة عن الهيئة المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة.
المساهمة في تطوير وإدارة والمحافظة على قاعدة البيانات ونظام حفظ السجلات لجميع اللوائح التنفيذية للهيئة المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية.
المساهمة في الأعمال التي تتطلب التنسيق مع الجهات التنظيمية والتشريعية الخارجية ذات العلاقة فيما يتعلق بإعداد الأنظمة واللوائح المتعلقة بالشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية، بحسب الحاجة.
المساهمة في تحديد ومعالجة ما قد تتعرض له سياسة الهيئة من المخاطر (الناتجة عن عوامل داخلية وخارجية)، والرفع بشأنها عند الحاجة إلى الجهات المعنية.
العمل على إنجاز أي مهام من شأنها أن تساهم في تحسين إجراأت إعداد أو تحديث اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية، وتحقيق أهداف الإدارة أو أي مسائل تتعلق بالتخطيط والتطوير.
المهارات


متطلبات الوظيفة:
أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير كحد أدنى في أحد التخصصات التالية: قانون، شريعة أو ما يعادلها.
أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
خبرة (3) سنوات لحملة البكالوريوس وسنتين بعد درجة الماجستير بحد أدنى في مجال الانظمة واللوائح.

أخصائي الانظمة واللوائح تشريعات مؤسسات السوق:
نبذة عن  الوحدة:
تساهم وحدة تشريعات الشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية في تنفيذ اختصاصات إدارة الأنظمة واللوائح من خلال إعداد، وتعديل، وتحديث اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية الخاصة بهيئة السوق المالية المتعلقة بمؤسسات السوق التي تشرف عليها الهيئة؛ بهدف تحقيق أهداف سياسات الهيئة ومسؤولياتها وفقاً لنظام السوق المالية.

المهام والمسئوليات:
المساهمة في إعداد اللوائح التنفيذية الجديدة للهيئة المتعلقة بمؤسسات السوق، وتحديث اللوائح التنفيذية الحالية للهيئة وتطويرها وتعديلها وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة
المساهمة في إعداد الوثائق التنظيمية الجديدة للهيئة المتعلقة بمؤسسات السوق، وتحديث الوثائق التنظيمية الحالية للهيئة وتطويرها وتعديلها، وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة.
المساهمة في مراجعة المقترحات المقدمة من إدارات الهيئة المعنية بشأن اللوائح والقواعد المتعلقة بمؤسسات السوق والتأكد من التزامها بنظام السوق المالية قبل اعتمادها والبدء في إعدادها.
المساهمة في مباشرة اجراأت استطلاع مرئيات العموم وأصحاب المصالح عن مشاريع اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية المتعلقة بمؤسسات السوق، واتخاذ الإجراأت اللازمة في ضوء تلك المرئيات.
المساهمة في اقتراح تفسيرات اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية الصادرة عن الهيئة المتعلقة بمؤسسات السوق وفقاً لتوجيه مجلس الهيئة.
المساهمة في تطوير وإدارة والمحافظة على قاعدة البيانات ونظام حفظ السجلات لجميع اللوائح التنفيذية للهيئة المتعلقة بمؤسسات السوق.
المساهمة في الأعمال التي تتطلب التنسيق مع الجهات التنظيمية والتشريعية الخارجية ذات العلاقة فيما يتعلق بإعداد الأنظمة واللوائح المتعلقة بمؤسسات السوق، بحسب الحاجة
المساهمة في تحديد ومعالجة ما قد تتعرض له سياسة الهيئة من المخاطر (الناتجة عن عوامل داخلية وخارجية)، والرفع بشأنها عند الحاجة إلى الجهات المعنية.
العمل على إنجاز أي مهام من شأنها أن تساهم في تحسين إجراأت إعداد أو تحديث اللوائح التنفيذية والوثائق التنظيمية، وتحقيق أهداف الإدارة أو أي مسائل تتعلق بالتخطيط والتطوير.
المهارات

متطلبات الوظيفة:
أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير كحد أدنى في أحد التخصصات التالية: قانون، شريعة أو ما يعادلها.
أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
خبرة (3) سنوات لحملة البكالوريوس وسنتين بعد درجة الماجستير بحد أدنى في مجال الانظمة واللوائح.


وظائف تناسبك براتب فوق 4000 ريال

هل تبحث عن وظيفة؟ اختر الخدمة التي تناسبك للحصول على آخر الوظائف:

قروب وظائف واتس وظائف وظائف نساء سناب وظائف



حكمة الاسبوع
لا يدرك الإنسان دروس الحياة إلا حين يعمل، سواء كان هذا العمل هو حفر القبور أو بناء القصور. – إبراهيم نصر الله-جمال حسين

©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع